حلبسه: نصائح هامه تساعدك على تحسين مزاجك السئ ..

الجمعة، 28 فبراير 2014

نصائح هامه تساعدك على تحسين مزاجك السئ ..


نصائح لتحسين المزاج السىء


الجميع تمر عليه تلك اللحظات، حينما تشعرين بان الأمور ليست على ما يرام دون ان تدركي السبب الحقيقي، وتحاولين دائما إلقاء اللوم على اي شيء تافه،
ليس له صلة تماما بمزاجك السيئ كطائر الصباح الاسود، او رؤيتك لجارتك الحقودة … الخ، اليكِ زائرتنا عدة طرق لمحاولة التغلب على مزاجك السيئ:
- استقبلي الصباح:
قفي وانظري الى السماء في شرفتك في الصباح، ثم مدي ذراعيك لاعلى بشكل مستقيم؛ فهذا الامر البسيط يؤدي الى زيادة الدورة الدموية، وتوصيل الأكسجين والطاقة الغنية بالدم إلى خلايا الجسم، ولا تنسي استقبال الصباح بابتسامة متفائلة ليوم جديد، تلك الحركات البسيطة ستفرج عن المواد الكيميائية في الدماغ التي تمنحك شعورا جيدا.
- قائمة الانجازات:
الجميع يقوم بكتابة قائمة بما عليه انجازه خلال اليوم، او حتى يقوم بترتيب تلك القائمة داخل ذهنه، وعلى الرغم من ان هذا يعد عملا منظما، الا انه قد يصيبك بالإحباط، ماذا عن بث روح الحماسة من جديد؟ اصنعي قائمة بما انجزته بالفعل من اعمال خلال اليوم او طوال الاسبوع.
- استخدمي مخيلتك:
ما هو المكان الذي يشعرك بالاسترخاء والراحة ؟ اصنعي في خيالك عالم متكامل ينقلك من الواقع الى عالم الاحلام، والا لماذا وجد التخيل ؟
اذا اردت الذهاب الى البحر والاستمتاع بصوت المياه والشمس والجو الرائع، اذهبي الى هناك بعقلك، وحاولي الشعور بطعم ورائحة المكان الذي تفضلينه.
- ارتدي الالوان الجريئة:
ان ارتداءك للالوان القاتمة الداكنة يوميا قد يؤثر على حالتك المزاجية؛ فالبعض يصنف البشر وفقا للالوان اللاتي يفضلونها، فالرمادي مثلا قد يرمز للعزلة والانطوائية !!
قومي باحداث تغيير على ملابسك، ارتدي الالوان الجريئة والفاتحة كالاحمر والاصفر والوردي، فهم الافضل لتحفيز دماغك على الشعور بمزاج جيد.
- انظري الى نصف الكوب الممتلئ:
ان التركيز الدائم على سلبيات حياتك سيحولها الى جحيم، فلماذا لا تغيرين من نظرتك السلبية اتجاه امورك الحياتية؟
انظري الى الجوانب المشرقة والناجحة في حياتك، وحاولي دائما ايجاد نقاط القوة داخلك .
واخيرا قد يرى البعض تلك الخطوات ما هي الا نصائح مثالية فلسفية، ولكنها في جوهرها ستساعدك على تغيير مزاجك السيئ، اعلمي دائما انكِ وحدك القادرة على جعل حياتك جحيما او روضة ! انت فقط من يستطيع التكيف، ولا تنتظري من الاخرين التغيير من اجلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق