حلبسه: مفاجآت مذهله عن اليوغا الساخنة !!

الثلاثاء، 11 مارس 2014

مفاجآت مذهله عن اليوغا الساخنة !!


"اليوغا" ليست نمط رياضة جديد فهي عُرفت منذ 5000 عام في الهند، وليست بالعادية أيضاً فهي نوع من رياضات الجسد والروح التي إن مورست يومياً فستدر فوائد جمة على صاحبها.


حل سحري لآلام الظهر وتطرد السموم وتعالج المفاصل وتهدئ الأعصاب وتخفظ ضغط الدم المرتفع ولكن ربما لا يتوافر الكثير من المعلومات عن "اليوغا الساخنة"، واحدة من أفضل أنماط اليوغا التي أسسها وطورها بيكرام تشودري وتتم ممارستها تحت درجات حرارة عالية تتراوح بين 95 و105 فهرنهايت درجة داخل غرفة يصل فيها مستوى الرطوبة 40%، الأمر الذي قد يبدو لك أنه مكان غير "لطيف" كي تجلس بداخله لمدة 90 دقيقة، ولكنك ستفاجأ بفوائد هذه اليوغا الساخنة، والتي نستعرضها فيما يلي، وفقاً لما ورد في موقع لايف هاك.

1-  تنظم ضربات القلب
تلعب ممارسة اليوغا الساخنة دوراً فعالاً في تنظيم ضربات القلب، فالقيام بـ26 وضعية جسدية في ظروف درجة الحرارة المرتفعة يمنح نفس التأثير الإيجابي للركض لمسافة ميل واحد، بالإضافة إلى أنه يحرق 1000 سعرة حرارية في الجلسة الواحدة، فهو وسيلة رائعة لتعزيز عملية الأيض على مدار اليوم.

2-  طارد للسموم ومنظف للبشرة
درجة حرارة القاعة المرتفعة تُخلص الجسم من السموم والفضلات لتفتيح المسام المسدودة وبالتالي تنظف البشرة وحمايتها من الإصابة من الالتهابات والحساسية والعدوى.

3-  تخفيف الآلام
ابتكرت اليوغا الساخنة لأغراض علاجية، فممارستها بشكل منتظم، تعالج الجسم من الآلام التي يشعر بها تدريجياً، لاسيما آلام الظهر، إذ تتفوق في مفعولها على تأثير الأدوية.

4-  تعالج آلام المفاصل
واحدة من أفضل فوائد ومنافع ممارسة اليوغا الساخنة والتي ربما لا يعلم عنها الكثير هي علاج المصابين بآلام في المفاصل، فبعد جلستين أو ثلاث سيشعر هؤلاء الذين يشعرون بالتهابات المفاصل بتحسن ملحوظ.

5-  مفيد لمرضى السكري
يسهم الانتظام على ممارسة اليوغا الساخنة كثيراً في تخفيض معدلات الضغط المرتفع. 

6-  يخلص من الاكتئاب
تعتبر اليوغا الحارة أو الساخنة بمثابة اللمسة السحرية للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب الذي يصيب الكثير في الوقت الراهن.

7-  مضاد للشيخوخة 
بالنظر إلى الأشخاص الذين يمارسون اليوغا كروتين ونظام حياة سيلاحظون أنهم يبدون أصغر سناً من متوسط سنهم الطبيعي مقارنة بغيرهم الذين لا يتبعونها أو الذين يمارسون بين الحين والآخر، فتدريبات اليوغا الساخنة تكون بمثابة علاج طبي مضاد للشيخوخة.

8-  تنظم الغدة الدرقية
تأدية الكثير من الحركات والوضعيات داخل قاعات اليوغا الساخنة تسهم كثيراً في توازن وتنظيم إفراز الغدة الدرقية.

9-  تقلل الضغوط
تنطوي تدريبات اليوغا الساخنة على نوعين من تمرينات التنفس التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والراحة وتعمل على صفاء الذهن والنفس.

10- مهدئ ومنظم للمشاعر
تمنح اليوغا فرصة عظيمة للشخص في الجلوس مع النفس وإعادة التفكير ملياً في مجريات الأحداث والمشاكل المحيطة به لتقوده لاتخاذ قرار سليم سواء على الصعيد الشخصي أو مستوى العمل وبالتالي تنعكس إيجابياً على حياتك بشكل مجمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق